عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة 12%5B2%5Dعزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image عشرة نساء لا يدخلون الجنة Image
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة 12%5B2%5Dعزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» موسوعة الكتب الخاصة بعلم النفس العيادي أكثر من 1000 كتاب لن تجدها في مكان آخر
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالإثنين يناير 27, 2014 8:16 pm من طرف نوال 73

»  أكبر مكتبة لمذكرات التخرج و البحوث في علم النفس على النت ""حصريا " أكثر من 300 مذكرة
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالسبت ديسمبر 28, 2013 8:05 pm من طرف abdouhaker

» تحميل dsm-iv الدليل التشخيصي للاضطرابات - انجليزي
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس نوفمبر 22, 2012 9:52 pm من طرف mima psychologie

» Notion Allgeljh - caractéristiques - Diagnostic - Traitement
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس يونيو 07, 2012 11:02 am من طرف wardaelrimel

» الجاثوم (شلل النوم المؤقت)
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس يونيو 07, 2012 10:51 am من طرف wardaelrimel

» الإعجاز السلوكي والأخلاقي في الإسلام
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس يونيو 07, 2012 10:45 am من طرف wardaelrimel

» اقتلاع شجرة
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس مايو 31, 2012 1:08 pm من طرف مدير المنتدى

» الإسلام وأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس مايو 31, 2012 10:32 am من طرف wardaelrimel

» ما معني المنى والسلوى
 عشرة نساء لا يدخلون الجنة Emptyالخميس مايو 31, 2012 10:29 am من طرف wardaelrimel

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 299 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 30, 2024 4:13 pm

موقع الإسلام سؤال وجواب


    عشرة نساء لا يدخلون الجنة

    مدير المنتدى
    مدير المنتدى
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 539
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 38

     عشرة نساء لا يدخلون الجنة Empty عشرة نساء لا يدخلون الجنة

    مُساهمة من طرف مدير المنتدى الجمعة أبريل 01, 2011 12:00 am

    عشرة نساء لا يدخلون
    الجنة

    1-الوشم:-
    ( لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله ) البخاري
    الواشمه:- هي اللتي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل اونحوه .
    2- النمص :-
    (لعن الله المتنمصات)
    النمص:- النامصه هي التي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
    المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
    3- التفلج :-
    (لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
    التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
    4- الوصل :-
    (لعن الله الواصلة والمستوصلة)
    الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
    المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
    5- المرأه الساخط زوجها عليها :-
    (إذا دعى الرجل امرأته الى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتى تصبح)
    البخاري ومسلم
    6- المتشبهات بالرجال :-
    (لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
    7- زائرات القبور :-
    عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور اي كثيرات الزياره للقبور
    8- النائحه :-
    النوح هو رفع الصوت بتعديد شمائل الميت ومحاسن أفعاله.النائحة هي التي تبكي برنة -كما تنوح الحمامة- تبكي على الميت لان هذا البكاء ليس بكاء طبيعيا تجلبه الطبيعة والجبلة لكنه بكاء متكلف ينبئ عن جزع وسخط فإذا قامت المرأة تبكي بنياحة برنة كأنما تنوح الحماموالنَّوح: مصدر ناح ينوح نَوْحاً. وأصل النَّوح أن يتقابل الرجلان أو الشيئان. وإنما سميت النائحة نائحة لمقابلتها صواحبَها. وتناوح الشجرُ، إذا تقابل. ودُورُ بني فلان متناوحة، أي متقابلة.
    9- المحلل له :-
    صح من حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله لعن المحلل والمحلل له قال الترمذي والعمل على ذلك عند أهل العلم منهم عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعبدالله بن عمر وهو قول الفقهاء من التابعين ورواه الإمام أحمد في مسنده والنسائي في سننه أيضا بإسناد صحيح وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال سئل رسول الله عن المحلل فقال لا إلا نكاح رغبة لا نكاح دلسة ولا استهزاء بكتاب الله عز وجل حتى يذوق العسيلة ورواه أبو إسحاق الجوزجاني وعن عقبة بن عامر قال قال رسول الله ألا أخبركم بالتيس المستعار قالوا بلى يا رسول الله قال هو المحلل لعن الله المحلل والمحلل له رواه ابن ماجه بإسناد صحيح وعن ابن عمر أن رجلا سأله فقال ما تقول في امرأة تزوجتها أحلها لزوجها لم يأمرني ولم يعلم فقال له ابن عمر لا إلا نكاح رغبة إن أعجبتك أمسكتها وإن كرهتها فارقتها وإنا كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله وأما الآثار عن الصحابة والتابعين فقد روى الأثرم وابن المنذر عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لا أوتى بمحلل ولا محلل له إلا رجمتهما وسئل عمر بن الخطاب عن تحليل المرأة لزوجها فقال ذلك السفاح وعن عبدالله بن شريك العامري قال سمعت ابن عمر رضي الله عنهما وقد سئل عن رجل طلق ابنة عم له ثم ندم ورغب فيها فأراد رجل أن يتزوجها ليحلها له فقال ابن عمر كلاهما زان وإن مكثا عشرين سنة أو نحو ذلك إذا كان يعلم أنه يريد أن يحللها وعن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سأله رجل فقال ابن عمي طلق امرأته ثلاثا ثم ندم فقال ابن عمك عصى ربه فأندمه وأطاع الشيطان فلم يجعل له مخرجا فقال كيف ترى في رجل يحلها له فقال من يخادع الله يخدعه وقال إبراهيم النخعي إذا كان نية أحد الثلاثة الزوج الأول أو الزوج الآخر أو المرأة التحليل فنكاح الآخر باطل ولا تحل للأول وقال الحسن البصري إذا هم أحد الثلاثة بالتحليل فقد أفسد وقال سعيد بن المسيب إمام التابعين في رجل تزوج امرأة ليحلها لزوجها الأول فقال لا تحل وممن قال بذلك مالك بن أنس والليث بن سعد وسفيان الثوري والإمام أحمد وقال إسماعيل بن سعيد سألت الإمام أحمد عن الرجل يتزوج المرأة وفي نفسه أن يحللها لزوجها الأول ولم تعلم المرأة بذلك فقال هو محلل وإذا أراد بذلك الإحلال فهو ملعون ومذهب الشافعي رحمه الله إذا شرط التحليل في العقد بطل العقد لأنه عقد بشرط قطعه دون غايته فبطل كنكاح المتعة وإن وجد الشرط قبل العقد فالأصح الصحة وإن عقد كذلك ولم يشرط في العقد ولا قبله لم يفسد العقد وإن تزوجها على أنه إذا أحلها طلقه ففيه قولان أصحهما أنه يبطل ووجه البطلان أنه شرط يمنع صحته دوام النكاح فأشبه التأقيت وهذا هو الأصح في الرافعي ووجه الثاني أنه شرط فاسد قارن العقد فلا يبطل كما لو تزوجها بشرط أن لا يتزوج عليها ولا يسافر بها والله أعلم فنسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه ويجنبنا معاصيه إنه جواد كريم غفور رحيم موعظة لله در قوم تركوا الدنيا قبل تركها وأخرجوا قلوبهم بالنفر عن ظلام شكلها التقطوا أيام السلامة فغنموا وتلذذوا بكلام مولاهم فاستسلموا لأمره وسلموا وأخذوا مواهبه بالشكر وتسلموا هجروا في طاعته لذيذ الكرى وهربوا إليه من جميع الورى وآثروا طاعته إيثار من علم ودري ورضوا فلم يعترضوا على ما جرى وباعوا أنفسهم فيا نعم البيع ويا نعم الشراء أسلموا إليه لما سلموا الروح وخدموه والصدر لخدمته مشروع وقرعوا بابه وإذا الباب مفتوح وواصلوا البكاء فالجفن بالدمع مقروح وقاموا في الأسحار قيام من يبكي وينوح وصبروا على مقطعات الصوف ولبس المسوح وراضوا أنفسهم فإذا المذموم ممدوح تعرفهم بسيماهم عليهم آثار الصدق تلوح قد عبقوا بنشر أنسه رائحة ارتياحهم تفوح من طيب الثنا روائح لهم بكل مكان تستنشق ممسكة النفحات إلا أنها وحشية لسواهم لا تعبق
    10- المتبرجه :-
    (نساء كاسيات عاريات ....... ملعونات)
    لاننسى بأن اللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،
    وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح 00
    * * * * *
    قال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن :
    (يا معشر النساء تصدقن ،فانكن اكثر اهل النار )
    اللهم يا مثبت القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك
    أميــــــــــــــــــــــــن
    --
    اللهم اغفر لنا ولوادينا ولجميع المسلمين والمسلمات ماتقدم من ذنبنا وما تأخر وقنا عذاب النار
    وادخلنا الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
    واتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وادخلنا الجنة مع الابرار ياعزيز ياجبار
    آمين

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 4:14 pm