عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

المواضيع الأخيرة

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 67 بتاريخ الأربعاء فبراير 12, 2014 4:52 am

موقع الإسلام سؤال وجواب


    جوانب التي نعتمدها في دراسة الفرق بين : صعوبة التعلم – بطئ التعلم – التاخر الدراسي

    شاطر
    avatar
    wardaelrimel

    عدد المساهمات : 290
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011
    العمر : 42
    الموقع : www.wardaelrimel@yahoo.com

    جوانب التي نعتمدها في دراسة الفرق بين : صعوبة التعلم – بطئ التعلم – التاخر الدراسي

    مُساهمة من طرف wardaelrimel في الجمعة فبراير 18, 2011 11:33 am

    – جانب التحصيل:


    •صعوبة التعلم : تنقص المتعلم المهارات التعلمية كمهارة

    الكتابة، القراءة، الحساب...

    •بطئ التعلم : عدم القدرة على استيعاب المضامين التعليمية

    التعلمية بشكل عام.

    •التأخر الدراسي: عدم القدرة على استيعاب و ذلك ناتج عن

    مشكل ما (فيزيولوجي أو نفسي)

    2- الدافعية في التحصيل الدراسي:


    •صعوبة التعلم: اضطراب في استحضار العمليات الذهنية

    ( تركيز – انتباه – تذكر ...)

    •بطئ التعلم: انخفاظ في معامل الذكاء.

    •التأخر الدراسي: تدني الدافعية.


    3 – جانب المظاهر السيكولوجية:


    •صعوبة التعلم: عادي.

    •بطئ التعلم: مشكل في التفاعل و التكيف (مهارات الحياة

    اليومية __ التعامل مع الأقران __ التعامل مع مواقف الحياة

    اليومية)

    •التأخر الدراسي: تجارب فاشلة يصاحبها إحباطات متكررة.


    4 – جانب الذكاء:


    •صعوبة التعلم: عادي.

    •بطئ التلعم: ضعيف.

    •التأخر الدراسي: عادي.


    5 – جانب العلاج البيداغوجي:


    •صعوبة التعلم: تعليم متكيف مع الفروق الفردية.

    •بطء التعلم: تعديلات في البرامج التعليمية.

    •التاخر الدراسي: استشارة المرشد النفسي داخل المؤسسة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 22, 2018 3:00 am